جامعة إسطنبول كولتور

5/5

معلومات عن الجامعة

نبذة عن الجامعة 

جامعة اسطنبول كولتور هي واحدة من الجامعات الخاصة الموجودة في اسطنبول ، لديها ما مجموعه أربعة أحرام جامعية كلها قريبة من بعضها البعض في الجزء الاوروبي من اسطنبول. وقد تأسست جامعة كولتور في عام 1997 من قبل مؤسسة التعليم كولتور كولدج ؛ انشأت الجامعة بهدف رئيسي هو توفير تعليم عالي الجودة.

تضم الجامعة التي تتمتع بثقافة مؤسسية قوية ، ثمان كليات، بما في ذلك كلية التربية ، كلية الآداب والعلوم ، كلية الحقوق ، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، كلية الهندسة المعمارية ، كلية الهندسة ، كلية الفنون والتصميم ، كلية العلوم الصحية. تمتلك الجامعة أربعة احرم بمساحة إجمالية قدرها 127966 متر مربع ، منها 70216 مترًا مربعًا مغلقًا و 57.750 مترًا مربعًا كمنطقة مفتوحة ، وتقع على مقربة من الطريق السريع في مدينة إسطنبول وبالقرب من نقاط ومحطات النقل الرئيسية ، بلغ إجمالي عدد الطلاب 3650 في برامج درجة الزمالة ، و 10850 في برامج البكالوريوس ، و 983 في برامج الماجستير و 161 في برامج الدكتوراه ، في المجموع 15644.

رؤية الجامعة

أن تكون جامعة ذات سمعة جيدة وطنياً ودولياً في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

مهمة الجامعة

توفير تعليم جيد يرعى المواهب التي ستشكل المستقبل وزيادة الأنشطة العلمية والفنية والثقافية.

الاعتمادات الوطنية للبرامج الجامعية 

 كلية الآداب والعلوم برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها ، برنامج البكالوريوس في الرياضيات والحاسوب ، برنامج البكالوريوس في البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة ، برنامج البكالوريوس في علم النفس ، وبرنامج البكالوريوس في اللغة التركية وآدابها من قبل FEDEK.

إعتماد برنامج البكالوريوس في كلية الهندسة المعمارية من قبل MİAK.

برنامج البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر ، وبرنامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية ، وبرنامج البكالوريوس في الهندسة الصناعية ، وبرنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية جميعها معتمدة من قبل MÜDEK. 

الرياضة في جامعة كولتور

يتم تنفيذ الأنشطة الرياضية في جامعة اسطنبول كولتور تحت مسؤولية النادي الرياضي الذي تم إنشاؤه داخل اتحاد الأندية الطلابية. هدف النادي الرياضي. لتجمع طلابها وموظفيها الأكاديميين والإداريين ، للحفاظ على روح جامعة اسطنبول كولتور وتمثيل جامعة اسطنبول كولتور بأفضل طريقة في المنظمات الرياضية المشتركة بين الجامعات.

نوادي الطلاب

كنقطة ثقافية ، تهتم الجامعة بطلابها لقضاء أوقات فراغهم وفقًا لاهتماماتهم ، واكتساب اهتمامات جديدة ، واكتساب عادة التعلم من خلال الاستمتاع معًا ، وزيادة معارفهم ومهاراتهم وإبداعهم. بالإضافة إلى تلقي تعليم معاصر في جامعة اسطنبول كولتور ، يعمل على جعل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية جزءًا من حياة الطالب من خلال نوادي الطلاب.

السكن الجامعي في إسطنبول كولتور

توفر جامعة اسطنبول كولتور ظروف إقامة مريحة لطلابها من خلال مهاجعها في باهتشه ليفلر. توفر الإقامة لـ 359 طالبًا ، التي تساعدهم لمواصلة تعليمهم في ظروف مريحة وموثوقة.

كليات الجامعة

كلية الهندسة

كلية الاقتصاد والعلوم الادارية

كلية الحقوق

كلية الآداب والعلوم

كلية التربية

كلية العلوم الصحية

كلية العمارة

كلية الفنون والتصميم

التخصصات والسكن الجامعي

الاستوديو

تشغيل الفيديو