جامعة أسطنبول أوكان

5/5

معلومات عن الجامعة

نبذة عن الجامعة 

تأسست جامعة أوكان ، وهي واحدة من احدث الجامعات وأكثرها ديناميكية في تركيا ، من قبل مؤسسة أوكان للثقافة والتعليم والرياضة في عام 1999 وبدأت حياتها الأكاديمية في 2003-2004. منذ العام الدراسي 2006-2007 ، اصبحت الجامعة سريعة النمو وافتتحت الحرم الجديد والحديث. وقد وصل الآن إلى 63 برنامجًا جامعيًا للبكالوريوس و 41 للماجستير و 13 برنامجًا للدكتوراه في إطار ثماني كليات ومدرستين مهنيتين وثلاث معاهد للدراسات العليا..

ووفقاً لشعارها “الجامعة الأقرب لحياة الأعمال” ، تجمع الجامعة بشكل فعال بين النظرية والتطبيق من خلال توظيف طاقم أكاديمي من الخبراء في مجالاتهم الخاصة ، واعتماد نهج معاصر في التعليم ، والتركيز على الدراسات الموجهة والتي تعد الطلاب في الحياة العملية ، بدءًا من السنة الدراسية الأولى للطلاب. وبالفعل ، فإن الجامعة قد أوفت بوعد شعارها فعند تسلم خريجيها الأوائل شهاداتهم في 2006-2007 ، حيث وجد جميع أعضاء دفعة خريجيها الأولى فرص عمل.

رؤية الجامعة

في أن تصبح جامعة ذات مستوى عالمي تساهم في تحسين الأمة وحياتها التجارية من خلال توفير تعليم على أعلى المستويات وبالتالي إعداد طلابها لدخول عالم الأعمال الحديث ، وضمان انفتاحهم على الداخل والخارج المنافسة وغرس المسئولية الاجتماعية والوعي البيئي.

مهمة الجامعة

  • تدريب الطلاب على التفكير بطريقة تحليلية ، وغرس روح المبادرة فيهم.
  • للاستثمار ودعم العلماء والمبتكرين القادرين على دمج التعليم والتدريب بنجاح وبالتالي مساعدة طلابنا على أن يصبحوا خريجين استثنائيين في مجالات تخصصهم.
  • التركيز على الأنشطة التعليمية والبحثية الموجهة لتلبية احتياجات المجتمع من خلال جعل المسؤولية الاجتماعية والوعي البيئي أولويتنا.
  • لتحويل المعلومات إلى تقنية ومنفعة اجتماعية.

سياسة الجامعة

تهدف جامعة أوكان إلى بناء جسر بين الأكاديميين وعالم الأعمال. تحقيقًا لهذه الغاية ، تُمكّن الجامعة الطلاب من العمل في الشركات كجزء من برنامج التحضير لحياة الأعمال ، بدءًا من عامهم الأول. لا يساعد هذا البرنامج الطلاب فقط على التعرف على الحياة التجارية وتحسين معارفهم ومهاراتهم من خلال وضع النظرية موضع التنفيذ فقط ، ولكنه يعمل أيضًا على تحفيز الطلاب. يتم تقديم شهادة مشاركة للطلاب الذين أكملوا برنامج “الإعداد للحياة العملية” بنجاح بالإضافة إلى شهادات خبرة العمل الأخرى التي تمت إضافتها إلى شهاداتهم عند التخرج.

 الحرم الجامعي Akfırat Campus

يتميز الحرم الرئيسي بالتصميم الهندسي المعماري المعاصر ، ويحتوي على جميع الميزات التي يجب أن تتمتع بها الجامعة الحديثة. تم تجهيزه بكل ما هو ضروري لضمان حصول الطلاب على التعليم الأكثر فعالية. تشمل مرافقنا الفصول الدراسية الحديثة ومختبرات الكمبيوتر والتقنية ومكتبة وقاعات مؤتمرات ومركز للياقة البدنية وحوض سباحة وصالات رياضية وكافيتريات ومطاعم.

ميزة أخرى لحرم أكفيرات بجامعة أوكان هو قربه من مطار صبيحة كوكجن ، كذلك فإنه يضم مركزًا اجتماعيًا ، تم افتتاحه في عام 2008 ، والذي يحوي سينما صغيرة وساونا وكافيتريا ومركز تسوق.

مختبر الهندسة المدنية

تم تصميم مختبر الهندسة المدنية ، لتطوير مبادئ التدريس للتعليم الجامعي التطبيقي ومشاركة التطبيقات العملية مع الطلاب. تم بناء مبنى المختبر، بمساحة مغلقة 230 متر مربع ، كمبنى منفصل في جنوب كلية الهندسة. يمكن إجراء التجارب الرئيسية في فروع مواد البناء والمكونات الهيدروليكية وميكانيكا التربة وفقًا لمعهد المعايير التركي والجمعية الأمريكية للاختبار والمواد واللجنة الأوروبية لمعايير القياس.

مستشفيات الجامعة  

مستشفى تدريب وممارسة كلية طب الأسنان.

مستشفى جامعة إسطنبول اوكان (توزلا)

مستشفى جامعة إسطنبول اوكان مجمع اجي بادم.

مستشفى طب الأسنان بجامعة أوكان (توزلا).

مستشفى طب الأسنان بجامعة أوكان (مجيدية كوي).

الرياضة في الحرم الجامعي

 تم تصميم المركز الرياضي ، الذي يضم صالة ألعاب رياضية بسعة 400 شخص ، ومسبح ، وملاعب تنس وكرة سلة وكرة طائرة بالإضافة إلى ملعب كرة قدم ، بحيث يمكن للطلاب قضاء أوقات فراغهم بأفضل طريقة ممكنة.

السكن الجامعي

يوجد في جامعة أوكان مهاجع للطلاب والطالبات. تشمل مرافق السكن غرف دراسة وقاعة طعام وكافيتريا وخدمة تنظيف ومغسلة وفريق أمني يعمل ليلاً ونهارًا لضمان سلامة الطلاب في جميع أنحاء المبنى ، ومستوصف مع طبيب في متناول اليد 7 / 24 وانترنت لاسلكي.

كليات الجامعة

كلية الطب البشري

كلية طب الأسنان

كلية الحقوق

كلية الأعمال والعلوم الإدارية

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

كلية العلوم الصحية

كلية الهندسة والعلوم الطبيعية

كلية الفنون والتصميم والعمارة

كلية العلوم التطبيقية

التخصصات والسكن الجامعي

الاستوديو

تشغيل الفيديو