جامعة انقرة للعلوم

5/5

معلومات عن الجامعة

نبذة عن الجامعة 

جامعة انقرة للعلوم هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسست لغرض تطوير الوعي والثقافة التي ستنشر “التنمية المستدامة” على المستوى الفردي والمؤسسي ؛من خلال متابعة التطورات في بلدنا والعالم عن كثب ؛ الأهداف البيئية والاقتصادية ،تم العمل على إنشاء وتأسيس الجامعة في العام 2016 وتم إنشائها رسمياً لتستقبل أوائل طلبتها في ابريل من العام 2020 ،وبدأت ببنية تقنية متكاملة وتم إعتمادها لتقديم برامجها لمرحلة الدراسات العليا في بدايات العام 2021 ، ولتنطوي ضمن الجامعات التي اعتمدتها هيئة المنح التركية من ضمن الجامعات التي ستستقبل الطلاب فيها. 

رؤية الجامعة 

تسعى ان تكون من بين أنجح الجامعات في تركيا بالمعايير العالمية ؛ لتطوير ونشر الفن والأفكار والمعرفة التي تشكل وتؤدي وتشارك وتنتج حلولًا وطنية لرفاهية البشرية وتنميتها ، وتربية الافراد وتنمية المجتمع والمساهمة في جودة حياة الأمة والمنطقة والعالم.

مهمة الجامعة 

جامعة أنقرة للعلوم تهدف إلى خدمة الإنسانية من خلال خلق بيئة تعليمية وبحثية وتطويرية تعطي الأولوية لجميع العلوم والتكنولوجيا والإنتاجية وكذلك فأنها تولي اهتماماً كبيراً للفن 

التدريس في الجامعة ليس مجرد وظيفة ؛ على العكس من ذلك ، فهو يهدف إلى تنشئة الطلاب نحو التعلم والتفكير بشكل فاعل.إن الهدف رفع مستوى الوعي للأفراد الذين يمكنهم التعلم مدى الحياة والتفكير بشكل مستقل من خلال البرامج التعليمية والأبحاث العلمية والأنشطة الثقافية والفنية في مختلف المجالات.

اهداف الجامعة 

تهدف جامعة أنقرة بيليم إلى جعل خريجيها أكفاء في مجالاتهم. لتدريب الخريجين الذين لديهم معرفة عميقة وكفاءة في المجالات التي يختارونها ، والذين يتسمون بالفعالية والكفاءة في لغتهم الأم وفي لغات العالم ، باللغة الإنجليزية في المقام الأول ، والقدرة على التفكير النقدي وتوليد الأفكار حول الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان ، البيئة والعديد من الموضوعات العالمية الأخرى

مميزات الجامعة 

توفر تعليماً باللغة الإنجليزية بالكامل لجميع برامجها الدراسية. 

 ستوفر التدريب اللازم لطلابها عبر شبكة العلاقات والإتفاقيات التي تمتلكها .

 لتقديم تعليماً أفضل تعاقدت مع أكاديميين يمتلكون خبرة وكفاءة تعليمية كبيرة .

إمكانيات تكنولوجية كبيرة تسعى الجامعة من خلالها لتكون جامعة منافسة في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

تتميز الجامعة بكادرها الأكاديمي ذو الخبرة التعليمية في أفضل جامعات تركيا.

تمنحك التدريب في المؤسسات الرائدة في تركيا في أقسام مختلفة ، مثل التكنولوجيا والاتصالات والفنون والإنسان والعلوم.

من السهل الوصول للجامعة في مدينة انقرة فهي تقع في منطقة حيوية وقريبة من وسائل النقل

نادي انقرة للعلوم للرياضي

يهدف إلى توفير بيئة صحية لطلاب الجامعة ، ولإثراء حياة الحرم الجامعي 

وتزويد الطلاب بالمهارات الرياضية التي يمكنهم استخدامها مدى الحياة من خلال تنظيم برامج التربية البدنية والرياضة والتكييف عالية الجودة. 

والمشاركة في المسابقات والبطولات التي سيشكلها الاتحاد الرياضي الجامعي مع الفرق الرياضية التي أدرجها في فروع كرة السلة وكرة اليد والتنس وتسلق الجبال وكرة القدم الأمريكية.

كليات الجامعة

كلية الهندسة والعمارة

كلية الفنون الجميلة والتصميم

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

التخصصات والسكن الجامعي

الاستوديو

تشغيل الفيديو