جامعة بيروني

5/5

معلومات عن الجامعة

نبذة عن الجامعة 

تقديراً لجهود العالم الاسلامي والرحالة المشهور ” محمد ابن احمد البيروني” الذي كتب مؤلفات مهمة في العديد من المجالات وخاصة في الطب والصيدلة وعلم الفلك والرياضيات والفيزياء والجغرافيا والتاريخ ، جاء اختيار الاسم الخاص بجامعة بيروني. تأسست الجامعة عن طريق مؤسسة “دنيا التعليمية” في العام 2014 ، وتقع الجامعة في مدينة إسطنبول ضمن منطقة جفزلي باغ الحيوية في الجزء الاوروبي من المدينة ، وعلى مقربة من سور المدينة القديم.

إن جامعة البيروني واحدة من الجامعات التي تٌعنى بتقديم التسهيلات لمرتاديها في المجالات الطبية ولعل ذلك قد ظهر بوضوح عبر التدريب العملي لطلابها في المستشفى الجامعي. يوجد في الجامعة 26 برنامجًا ضمن نطاق 6 كليات ومعاهد ومدارس مهنية ، بما في ذلك كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية وكلية التربية وكلية الهندسة والعلوم الطبيعية ، والتي تشمل جميع الأقسام ذات الصلة بالصحة.

رؤية الجامعة

أن نكون جامعة رائدة نموذجية ومبتكرة وتترك بصمة مع خدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية.

مهمة الجامعة

تنمية ودعم الأفراد الذين ينتجون المعرفة ، ويفكرون بشكل نقدي ، ويجددون أنفسهم باستمرار في المجال الشخصي والمهني ، ولديهم قيم أخلاقية ، ويراعون المشاكل الوطنية والعالمية ، ويحترمون قيم المجتمع واختلافاتهم ، ويصنعون حلولًا لمشاكل الاختلافات يضيفون إلى التعليم.

مميزات الدراسة في جامعة البيروني

  • مع أكثر من 6000 طالب ، وأكثر من 200 منهم من الخارج ، وست كليات على الجانب الأوروبي من اسطنبول ، بيروني هي الجامعة الصحية الأكثر شمولاً في تركيا ، وتقدم نهجًا مبتكرًا للتعليم مع تعاون دولي قوي.
  • تسعى الجامعة لإستقطاب افضل الاكاديميين في تركيا لتوفير افضل جودة تعليمية للطلاب الملتحقين بها، كما تسعى لتكون احد مراكز الابحاث المعتمدة في تركيا
  • تكنولوجية التعليم ، تمتلك الجامعة وسائل تعليمية مبتكرة ومتطورة من اجل الدعم المعرفي وزيادة الأداء وخلق النشاط والتفاعل
  • يتم تزويد الطلاب بفرصة العمل في مشاريع مختلفة والانغماس في ثقافة البحث في نطاق برنامج واسع النطاق ، من أجل أن يصبحوا علماء رائدين في المستقبل ، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
  • تعمل جامعة بيروني ، التي تقيس نفسها وفقًا للمعايير العالمية ، على تطوير التعاون مع المؤسسات الصحية الدولية والرائدة والشهيرة في مجال التعليم. أبرمت جامعتنا اتفاقيات مع مؤسسات رائدة في جميع أنحاء القطاع وأقامت شراكات استراتيجية مهمة.
  • طاقم أكاديمي قوي ، خلال السنوات القليلة التي مرت بها الجامعة، قامت باستقدام طاقم اكاديمي لديهم كفاءة في البحث العلمي، ولديهم ابحاث منشورة.
  • حياة اسطنبول ، ستعيش حياة مدينة إسطنبول الرائعة والسياحية.
  • المستشفيات الجامعية ، طلاب المجموعات الطبية والصحية يحصلون على تدريب عملي في المستشفى الجامعي.
  • الدعم الطلابي ، تقدم الجامعة الدعم لطلابها المتفوقين، ودعم البحوث الطلابية بإشراف من قبل كبار باحثي الجامعة.

الأنشطة الرياضية الجامعية

توفير بيئة وفرص مناسبة للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية لطلاب واكاديميي الجامعة والموظفين الادراييين ، الذين يواصلون تعليمهم في الجامعة. ، للمساهمة في التنمية الشخصية للطلاب وتمثيل الجامعة في الساحتين الوطنية والدولية.

كليات الجامعة

كلية الطب البشري

كلية طب الأسنان

كلية الصيدلة

كلية التربية

كلية العلوم الصحية

كلية الهندسة والعلوم الطبيعية

التخصصات والسكن الجامعي

الاستوديو

تشغيل الفيديو