جامعة اسطنبول جيليشم

5/5

معلومات عن الجامعة

نبذة عن الجامعة 

بدايات الجامعة في عام 2008 ، بدأت “مؤسسة Gelişim للثقافة التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية” في إنشاء مدرسة مهنية تحمل اسم “İstanbul Gelişim Vocational School” وبدأت كمدرسة مهنية أنشأتها وزارة التعليم التركية ومجلس الوزراء وذلك في العام 2008. بعد ذلك بعدة سنوات تأسست جامعة اسطنبول جيليشم في العام 2011  لتصبح “جامعة عالمية” مع 5 كليات و 3 معاهد للتعليم العالي ومدرستين مهنيتين في العام الدراسي 2019-2020

في جامعة جيليشم تم فحص واعتماد ما مجموعه 63 برنامجًا من برامج جامعة اسطنبول جيليشم، والتي تتعاون مع المنظمات الرائدة في مجالها لتحقيق النجاح العالمي وتولي أهمية كبيرة للتدويل ، من قبل الوفود الدولية المعينة من قبل منظمات الاعتماد الألمانية والبريطانية والأمريكية مثل AQAS ، AHPGS ، ABET ، PEARSON.

رؤية الجامعة

أن نكون إحدى الجامعات العالمية التي تخلق قيمة تعليمية وتكون من ضمن الفاعلين في التنمية المستدامة.

مهمة الجامعة

إضافة قيمة للمدينة والمجتمع الإنساني، بإعتبار ان التعليم والبحث واجب انساني.

سياسة الجامعة

  • تقديم خدمات تعليمية بمعايير الجودة الوطنية والدولية.
  • لتطبيق نهج التعليم المتمحور حول الطالب.
  • تنفيذ أنشطة التحسين والتطوير المستمرة والمستدامة في جميع المجالات.

مميزات الدراسة في جيليشم

  • تعتبر جامعة جيليشم من أكثر الجامعات رواجاً وتفضيلاً من قبل الطلاب في العامين الأخيرين حيث وصل عدد الطلاب لمختلف المراحل فيها الى مايزيد عن 24000 طالب وطالبة .
  • تدعم الجامعة تدريس العديد من برامجها لمرحلتي البكالوريوس والماجستير باللغة الإنجليزية , كما تشجع الطلاب على الإنتاج والبحث العلمي وقد حلت في المركز الثاني بعد جامعة إسطنبول في تقديم براءاة الاختراع ضمن الجامعات التركية للعام 2018 .
  • توفر الجامعة لطلابها قاعات رياضية وترفيهية لمختلف الرياضات , ومناطق استراحة تصل الى 3000 متر مربع .
  • تدعم الجامعة انديتها الطلابية والتي يصل عددها الى 67 نادٍ طلابي إقامة المؤتمرات والفعاليات فقد شارك في العام 2018 مايزيد على 20 الف طالب و 100 شخصية إجتماعية في أكثر من من 100مؤتمراً وندوة فنية وحدث تدريبي .
  • جامعة جيليشم احد اعضاء الاراسموس ولديها اتفاقيات مع اكثر من 100 جامعة اوروبية واجنبية , ومعترفة من قبل هيئة التطوير التعليم في التحاد الاوروبي .
  • الجامعة الأكثر إعتماداً لبرامجها ضمن جامعات تركيا من قبل مؤسسات تعليمية خارجية , حيث قد تقدمت بطلب للحصول على إعتماد وكالات الاعتماد العالمية , مانتج عنه إعتماد 53 برنامجاً تقدمه الجامعة قام بإعتمادة مجموعة من الخبراء الدوليين في منظمات مثل :AQAS: تأسست عام 2002 في ألمانيا وعضوا في الرابطة الأوروبية لضمان الجودة وهي منظمة لديها أكثر من 5000 برنامج تدقيق في جميع أنحاء العالم. وقد اعتمدت برامج تدريبية في أكثر من 90 جامعة ألمانية.

AHPGS: وكالة اعتماد مقرها ألمانيا في العلوم الصحية والاجتماعية , وقامت بإعتماد أكثر من 1200 برنامج في أكثر من 120 دولة.

PEARSON: معهد بريطاني للاعتماد الدولي للبرامج التعليمية ، وخاصة تدرس باللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.

ABET: مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ومقره الولايات المتحدة يشرف على كليات الهندسة في الجامعات.

المختبرات العلمية

تمتلك الجامعة 100 مختبر علمي حديث واكثر من 18 مركزا للابحاث ومكتبة ضخمة.

الحياة في الحرم الجامعي 

المنشآت الرياضية الموجودة داخل حرم جامعة اسطنبول جيليشم. كملاعب كرة السلة والكرة الطائرة وملاعب التنس وصالة الألعاب الرياضية الداخلية مفتوحة لطلابنا وموظفينا بشكل مجاني ، هدفنا هو تهيئة البيئة للطلاب لاكتساب عادات معيشية صحية ، وإثراء تجربة الحرم الجامعي. في الصالة الرياضية حيث تقام تدريبات ومباريات فرق الجامعة ، يمكن لجميع الطلاب العمل تحت إشراف مدربين متى شاءوا.

 

كليات الجامعة

كلية طب الاسنان

كلية الإقتصاد الإدارة والعلوم الإجتماعية

مدرسة العلوم الصحية

مدرسة التربية البدنية والرياضة

كلية الفنون الجميلة

كلية الهندسة والعمارة

مدرسة العلوم التطبيقية

التخصصات والسكن الجامعي

الاستوديو

تشغيل الفيديو